كتبت :نجوى عدلي
شهدت الدكتور مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي الاحتفال بالعيد المئوي لتأسيس وتدشين كنيسة القديسة العذراء مريم بالزيتون ” الظهور “، والتي تُعد واحدة من أهم الكنائس في تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
وترأس الاحتفالية قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية،وبمشاركة عدد من مطارنة وأساقفة الكنيسة القبطية ؛وبحضور السفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ، إلى جانب شخصيات عامة ورموز دينية، إضافة إلى مشاركة واسعة من أبناء الكنيسة من مختلف المحافظات.
ويذكر أن الكنيسة مرت بمراحل وأعمال تطوير وترميم جرت خلال السنوات الماضية للحفاظ على قيمتها التاريخية والروحانية، مع إبراز طرازها المعماري المميز الذي يجمع بين الأصالة والحداثة
حيث تحولت كنيسة العذراء فى حى الزيتون إلى مزار عالمي بعد ظهور السيدة العذراء فوق قبابها في أبريل عام 1968، وهو الحدث الذي جذب أنظار الملايين داخل مصر وخارجها
موقع اليوم جريده اليوم – جريدة اليوم
