أكد الدكتور إيهاب صابر، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، ان الحملة القومية الثالثة لتحصين المواشي، ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة، اختتمت أعمالها بجميع محافظات الجمهورية.
وأوضح صابر، أنه تم تحصين حوالي 3 مليون و585 ألف و631 رأس ماشية من الأبقار والجاموس والاغنام والماعز، ضد مرض الحمى القلاعية، منذ بداية الحملة في 19 نوفمبر الماضي وحتى نهايتها في 15يناير الجاري.
كما تحصين حوالي 3 مليون و183 ألف و795 رأس ماشية ضد مرض حمى الوادي المتصدع من الأبقار والجاموس والاغنام والماعز والجمال.
وأضاف رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن الحملات القومية مستمرة للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة طوال العام، بالإضافة إلى مشاركة الهيئة العامة للخدمات البيطرية في القوافل البيطرية المجانية مع معاهد مركز البحوث الزراعية المعنية، لعلاج مواشي صغار المربين في كل قرى ونجوع مصر.
موقع اليوم جريده اليوم – جريدة اليوم