السعودية تؤكد مسؤولية وقف إطلاق النار في غزة على عاتق الجميع

أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الأربعاء، أن الحفاظ على وقف إطلاق النار في غزة هو مسؤولية مشتركة بين جميع الأطراف في المنطقة. وأعرب عن أمله في أن يستمر اتفاق وقف النار بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.

وفي وقت سابق، أعربت المملكة العربية السعودية، خلال جلسة مجلس الوزراء التي ترأسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، عن أملها في أن يسهم اتفاق وقف إطلاق النار في غزة في إنهاء الحرب الإسرائيلية الوحشية، ومعالجة جذور الصراع عبر تمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه،وعاصمتها القدس الشرقية.

وكانت حركة حماس وإسرائيل قد اتفقتا على هدنة لوقف الحرب، حيث بدأت المرحلة الأولى منها يوم الأحد الماضي، على أن تستمر لمدة 42 يوماً. الاتفاق يشمل تبادل 33 أسيراً إسرائيلياً مقابل 1904 أسرى فلسطينيين، على أن يتم ذلك عبر عمليات تبادل متتالية. كما تم تحديد بدء مفاوضات المرحلة الثانية من وقف إطلاق النار في غزة يوم 3 فبراير المقبل، أي بعد 16 يوماً من بداية المرحلة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *