أسيوط/حسنى الأكرادى
تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومعالي اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، والأستاذ الدكتور جمال تاج عبد الجابر، رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، انطلقت اليوم فعاليات ملتقى التوظيف والتدريب الثاني 2026 ؛ الذي تنظمه الجامعة بمشاركة عدد من الشركات والمصانع، تحت إشراف الأستاذ الدكتور علي محمد يوسف، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.
ويهدف الملتقى إلى خلق منصة تفاعلية تجمع الطلاب والخريجين بأصحاب الشركات والمؤسسات، بما يتيح لهم التعرف على متطلبات سوق العمل، واستكشاف فرص التدريب والتوظيف، فضلًا عن تسليط الضوء على مشروعات التخرج لطلاب الجامعة.
وشهد افتتاح الملتقى حضور؛ الدكتور منصور كباش رئيس جامعة سفنكس، والمهندسة جيهان أحمد عمار رئيس جهاز مدينة ناصر غرب أسيوط، وفضلية الدكتور عيد على خليفة وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، والعميد مهندس محمد نصر الدين مدير المنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة، والدكتور أحمد سعد عميد الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط، والدكتورة ولاء محمود الشريف عميد كلية العلوم الصحية التطبيقية، والدكتور خليل علي خليل عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والأستاذ جمال كمال عباس أمين عام الجامعة، والقس يوسف سمير مطرانية الأنبا انطونيوس، إلى جانب السادة وكلاء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وممثلي الشركات والمصانع المشاركة، ولفيف من طلاب الجامعة.
واستُهلت فعاليات الملتقى بالسلام الجمهوري، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبها عرض فيديو تعريفي عن الجامعة متضمناً أبرز الأنشطة والفعاليات التي نظمتها خلال الفترة الماضية.
وفي مستهل كلمته، رحب الدكتور جمال تاج، رئيس الجامعة، بالسادة الحضور، موضحًا أن الملتقى يأتي تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، نحو تأهيل وصقل مهارات الطلاب والخريجين لسوق العمل، وتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠، التي تؤكد أهمية بناء اقتصاد متنوع ومستدام قائم على الابتكار والتعليم.
وأوضح رئيس الجامعة أن تنظيم ملتقى التوظيف والتدريب الثاني يأتي في إطار حرص الجامعة على تعزيز دورها في خدمة المجتمع، وربط العملية التعليمية باحتياجات سوق العمل، بما يتوافق مع توجهات الدولة نحو إعداد كوادر مؤهلة تمتلك المهارات اللازمة للمنافسة في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية.
وأضاف رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية أن الملتقى يهدف إلى توفير فرص تدريب وتوظيف حقيقية للطلاب والخريجين، إلى جانب تعريفهم بمتطلبات سوق العمل؛ كما وجّه رئيس الجامعة الشكر إلى جميع الشركات والمصانع والمؤسسات المشاركة، مثمنًا دورها في دعم الشباب وإتاحة الفرص التدريبية والتوظيفية لهم، مؤكدًا أن الملتقى يمثل خطوة مهمة نحو إعداد جيل قادر على الإبداع والابتكار، والمساهمة الفاعلة في تحقيق التنمية المستدامة وبناء مستقبل الوطن.
وفي سياق متصل، أكد الدكتور علي يوسف، نائب رئيس الجامعة، أن تنظيم الملتقى يأتي في إطار دعم توجهات الدولة المصرية وتحقيق مستهدفات رؤية مصر 2030، التي تضع الاستثمار في العنصر البشري وبناء أجيال قادرة على الابتكار والإنتاج والمنافسة في مقدمة أولوياتها؛ موضحًا أن الجامعة تحرص على ترجمة هذه الرؤية إلى واقع ملموس، من خلال توفير بيئة تعليمية وتدريبية حديثة تسهم في إعداد خريجين يمتلكون المهارات والمعارف اللازمة للمشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية وبناء الجمهورية الجديدة.
كما أشار إلى أن الملتقى يشهد مشاركة أكثر من ” 17 شركة ومصنع ” من داخل وخارج محافظة أسيوط، ويتضمن عددًا من الجلسات النقاشية بين الطلاب ورجال الصناعة للتعرف على المهارات المطلوبة في سوق العمل، إلى جانب الإعلان عن الفرص التدريبية والمهنية المتاحة للطلاب.
وفي مستهل فعاليات الملتقى افتتح رئيس الجامعة معرض مشروعات تخرج طلاب الجامعة، كما شهدت فعاليات الملتقى تكريم السادة رؤساء الجامعات المشاركين، وتكريم شركاء النجاح من أصحاب الشركات والمصانع المشاركة تقديرًا لدورهم في دعم نجاح الملتقى.
موقع اليوم جريده اليوم – جريدة اليوم
