تقديرات إسرائيلية عن بقاء 75% من أنفاق حماس

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم، بأن الجيش الإسرائيلي دمر حوالي 25 بالمئة فقط من شبكة الأنفاق التي أنشأتها حركة المقاومة الفلسطينية حماس في قطاع غزة.

وأكدت القناة 12، نقلاً عن مصادر أمنية، أن القوات الإسرائيلية حققت تقدماً محدوداً في عملية تدمير هذه الأنفاق المعقدة. إذ يشير التقرير إلى أن الجزء الأكبر من الشبكة لا يزال قائمًا، مما يشكل تهديدًا فعليًا.

كما تشير المصادر إلى وجود عدد من الأنفاق التي تستخدم لتهريب البضائع من خارج غزة، وتعتبر هذه الأنفاق تحديًا أمنيًا متجدداً بسبب صعوبة تتبعها أو تدميرها بشكل كامل.

وفي السياق نفسه، أكدت صحيفة “جيروزاليم بوست” أن إسرائيل ترفض سحب قواتها من ممر فيلادلفيا الحدودي جنوب قطاع غزة.

جاء ذلك على الرغم من تحذيرات من خبراء أمنيين تفيد بأن الوجود العسكري في هذه المنطقة لا يضمن بالضرورة وقف عمليات التهريب أو تقليل نشاطات حماس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *