كتب: إسلام عبد الرحيم
تستقبل محافظة أسيوط غدًا وزير الموارد المائية والري في جولة ميدانية موسعة بمركزي ديروط وأبنوب، لمتابعة سير العمل بعدد من مشروعات الري والموارد المائية، والوقوف على معدلات التنفيذ وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمزارعين.
ومن المقرر أن تشمل الجولة تفقد عدد من الترع والمجاري المائية لمتابعة موقف وصول مياه الري إلى الأراضي الزراعية، والاستماع إلى مطالب المزارعين وبحث الشكاوى المتعلقة بنقص المياه في بعض المناطق، إلى جانب متابعة أعمال التطهير والصيانة الجارية لضمان رفع كفاءة منظومة الري وتحسين مستوى الخدمة.
وتأتي الزيارة في إطار حرص وزارة الموارد المائية والري على المتابعة الميدانية المباشرة للمشروعات القومية والخدمية، والتأكد من انتظام أعمال التشغيل والصيانة، بما يسهم في تعزيز الإدارة الرشيدة للموارد المائية ودعم جهود التنمية الزراعية.
كما تتضمن الجولة تفقد مشروع قناطر ديروط الجديدة، أحد أبرز المشروعات المائية الجاري تنفيذها في صعيد مصر، يعقبه تفقد قناطر أسيوط الجديدة لمتابعة معدلات الإنجاز وسير العمل بالمشروعات الاستراتيجية الكبرى.
ومن المتوقع أن تشهد الزيارة إصدار عدد من التوجيهات الفنية والتنفيذية لدعم جهود تطوير منظومة الري، وتحسين الخدمات المقدمة للمزارعين، في ظل توجهات الدولة نحو ترشيد استخدام المياه وتعظيم الاستفادة من الموارد المائية لتحقيق التنمية المستدامة.
موقع اليوم جريده اليوم – جريدة اليوم
