كتبت: رحاب الحسيني
أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، رسميًا، الاعتذار عن استقبال الجماهير في منطقة المشجعين “Fan Zone” خلال مباراة المنتخب المصري أمام نظيره الإيراني، وذلك بسبب مشكلات تقنية تتعلق بتأثير أشعة الشمس على جودة العرض بالشاشة العملاقة.
وفي بيان رسمي، كشف المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن القرار جاء عقب مراجعات فنية دقيقة أظهرت عدم القدرة على تقديم تجربة مشاهدة بالمستوى المطلوب خلال توقيت المباراة، خاصة في الشوط الثاني.
وأوضح عباس أن المباراة ستقام في تمام الساعة السادسة صباحًا بتوقيت القاهرة، وهو ما يضع أشعة الشمس بشكل مباشر أمام الشاشة العملاقة التي يبلغ حجمها 3000 بوصة، الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على وضوح الصورة وجودة البث، ويجعل المشاهدة غير مناسبة للحضور.
وأضاف أن الإدارة الهندسية تجري حاليًا العديد من التجارب الفنية لتعديل زوايا الشاشة ومحاولة التغلب على تأثير أشعة الشمس، مؤكدًا أن الشركة لن تسمح بإقامة العرض ما لم تضمن مستوى رؤية يليق بالجمهور.
واختتم رئيس الشركة تصريحاته قائلًا:
“إذا لم تنجح الحلول الفنية في ضمان تجربة مشاهدة جيدة، فسنتقدم باعتذار رسمي للجمهور ونلغي العرض بالكامل، فالحفاظ على الصورة المشرفة للعاصمة الإدارية يأتي في مقدمة أولوياتنا.”
موقع اليوم جريده اليوم – جريدة اليوم
