لقاء مصري سعودي بمجلس الشيوخ لتعزيز التعاون الثنائي

سارة علاء الدين


 

استقبل المستشار عصام فريد، رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الخميس، بمقر المجلس، السيد صالح الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

وتناول اللقاء آفاق دعم العلاقات المصرية السعودية في مختلف المجالات، بما يعكس عمق الروابط التاريخية والاستراتيجية التي تجمع جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

وأكد رئيس مجلس الشيوخ أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين، وزيادة تبادل الوفود البرلمانية بما يسهم في تبادل الرؤى بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، ويعزز المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

وشدد المستشار عصام فريد على أن أمن المملكة العربية السعودية ودول الخليج يمثل جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، مؤكدًا أن مصر والسعودية تمثلان جناحي الأمة العربية والركيزتين الأساسيتين لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه، أعرب السفير صالح الحصيني عن تقديره للعلاقات المصرية السعودية، مؤكدًا حرص المملكة على استمرار التنسيق والتعاون مع مصر في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، ويدعم قضايا الأمة العربية والإسلامية.

يذكر أن اللقاء قد حضره وكيلا مجلس الشيوخ اللواء أحمد العوضي والمستشار فارس سعد، والمستشار الدكتور أحمد عبد الغني، الأمين العام للمجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *