منال عوض تشدد على تعزيز الرقابة ورفع كفاءة الخدمات بوادي الريان

كتب: إسلام فرحان

قامت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والقائم بأعمال وزير البيئة، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بجولة تفقدية داخل محمية وادي الريان بالفيوم،و تضمنت الجولة شرحا للدكتورة منال عوض للتعرف على طبيعة المحمية وأهم معالمها ، وطبيعة الزيارات داخلها وأنشطة التخييم وأعداد السائحين الوافدين إليها ، كما شملت الجولة تفقد مناطق الجذب السياحى بالمحمية والتى شملت منطقة الشلالات ومركز الزوار والكافتيريات والخدمات المختلفة المقدمة لراحة الزائرين خلال زيارة المحمية.

وشددت “منال عوض” على ضرورة قيام الوزارة بإحكام الرقابة علي المحميات الطبيعية ومن بينها محمية وادي الريان نظراً لأهميتها للسياحة البيئية المصرية لما تتمتع به من طبيعة تراثية وثقافية، مبينة أن منطقة الشلالات بمحمية وادى الريان تتميز بأنها فريدة من نوعها على مستوى الجمهورية مما يضع محمية وادى الريان ضمن أهم المحميات الجاذبة للسياحة الداخلية والخارجية.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية والقائم بأعمال وزير البيئة على أهمية العمل المستمر لتحسين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة وتوفير أفضل تجربة وراحة واستمتاع للزوار المصريين والأجانب لإعطاء نموذج حقيقي للسياحة البيئية التى يراعى فيها كافة الأبعاد البيئية والاجتماعية والتراثية والثقافية والاقتصادية وكذلك دمج القطاع الخاص والمجتمع المحلى مما ينعكس على زيادة أعداد الزائرين داخليا، وخارجياً.

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم إلي أن محمية وادى الريان، تتميز بفرصة واعدة لتنمية المجتمع المحلي بمركز يوسف الصديق، من خلال الاستثمار الأمثل لمقومات المحافظة البيئية، بما يعود بالنفع على المواطن الفيومي، والترويج للفرص الاستثمارية الواعدة على أرض المحافظة وتوفير فرص عمل للشباب ، مشيراً إلى أن محمية وادي الريان تعد واحدة من المواقع المهمة التي يحرص الزوار من أبناء المحافظة وغيرها من المحافظات على زيارتها باعتبار أنها تمثل أمراً فريداً من نوعه ليس موجوداً في أي مكان آخر علي مستوي الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *