لم تنته الأزمة بين الحكم الدولي محمود البنا ولاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق أحمد حسام “ميدو” عند حدود القضية الجنائية، بل امتدت إلى دعوى تعويض مدني بملايين الجنيهات.
وقررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة تأجيل نظر الدعوى المقامة من البنا ضد ميدو إلى جلسة 5 يوليو المقبل، للمطالبة بتعويض قدره 10 ملايين جنيه على خلفية واقعة السب والقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وتأتي الدعوى بعد سلسلة من الإجراءات القضائية شهدت صدور حكم أولي بحبس ميدو شهرًا، قبل أن تقضي محكمة الاستئناف بإلغاء عقوبة الحبس والاكتفاء بتغريمه 20 ألف جنيه.
وفي حيثياتها، أكدت المحكمة أن ما نشره ميدو تجاوز حدود النقد الرياضي المباح وتحول إلى إساءة تمس السمعة والاعتبار الشخصي للحكم محمود البنا، مشيرة إلى أن حرية التعبير لا تبرر التشهير أو الإهانة.
وتترقب الأوساط الرياضية والقانونية الجلسة المقبلة لمعرفة ما إذا كانت المحكمة ستستجيب لطلب التعويض من عدمه، خاصة أن القضية أصبحت واحدة من أبرز القضايا المرتبطة باستخدام منصات التواصل الاجتماعي وتأثيرها على السمعة الشخصية.
موقع اليوم جريده اليوم – جريدة اليوم
