تكثيف جهود إصلاح كسر خط مياه رئيسي بحي الجناين وإعادة الخدمة للمواطنين في السويس

تنفيذاً لتوجيهات اللواء هاني رشاد، محافظ السويس، تواصل فرق الطوارئ والإصلاح التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة أعمالها المكثفة للانتهاء من إصلاح كسر بخط مياه الشرب الرئيسي قطر 700 مم بمنطقة الأحداث أمام محطة مياه أبو عارف الجديدة بنطاق حي الجناين، تمهيداً لإعادة ضخ المياه للمواطنين في أسرع وقت.

وأوضحت المعاينة الأولية أن أحد المواطنين أجرى أعمالاً مخالفة على خط مياه قطر 400 مم، ما أدى إلى كسره، ثم قام بغلق المحبس الرئيسي لخط المياه قطر 700 مم، الأمر الذي تسبب في انفجار وكسر بالخط الرئيسي وانقطاع المياه عن عدد من المناطق.

 

وفور تلقي البلاغ، وجه محافظ السويس الأجهزة المعنية ورئاسة حي الجناين بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مع تكثيف أعمال الإصلاح والانتهاء منها في أقرب وقت لإعادة الخدمة للمواطنين.

 

ومن جانبها، دفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأطقم الفنية والمعدات اللازمة إلى موقع الكسر، حيث تتواصل أعمال الإصلاح على مدار الساعة للسيطرة على العطل وإعادة ضخ المياه تدريجياً إلى المناطق المتأثرة.

 

كما وفرت الشركة سيارات مياه شرب نقية لتلبية احتياجات المواطنين لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح وعودة الخدمة بصورة كاملة.

 

وشملت المناطق المتأثرة بانقطاع المياه: أبو عارف، ونفق الشهيد أحمد حمدي، ومنطقة الألبان القديمة، وعمر بن الخطاب، وقرية عامر، ومنطقة 46، وأبو سيال، وأبو حسين، إلى جانب المناطق المجاورة.

 

وتُجرى أعمال الإصلاح بمتابعة ميدانية من الأستاذ محمد عبد الله، رئيس حي الجناين، والمهندسة عاليا جمال، رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالسويس، والمهندس عاصم عزت، مدير شبكات المياه، الذين يواصلون متابعة سير العمل ميدانياً لضمان سرعة الانتهاء من الإصلاح وإعادة انتظام خدمة مياه الشرب للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *