ضبط 425 كيلو أسماك فاسدة قبل وصولها للمستهلكين في أسيوط

 

أسيوط / محسون غيط القليوبى

نجحت مديرية التموين بمحافظة أسيوط برئاسة خالد محمد الدبر وكيل وزارة التموين في ضبط 425

كيلو جرامًا من الأسماك الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك خلال حملة رقابية مكثفة استهدفت الأسواق ومنافذ تداول السلع الغذائية بمدينة أسيوط.

وكانت الأجهزة الرقابية قد تمكنت من ضبط الكمية داخل سيارة ثلاجة بحي شرق أسيوط، حيث كشفت أعمال الفحص والمعاينة عدم صلاحية الأسماك للاستهلاك الآدمي، قبل توزيعها أو طرحها للمواطنين.

وتبين أن المضبوطات كانت في طريقها إلى أحد أشهر مطاعم الأسماك بمدينة أسيوط، الأمر الذي استدعى التحفظ على الكمية المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وأكدت مديرية التموين استمرار الحملات الرقابية المكثفة على الأسواق والمحال التجارية ومنافذ بيع الأغذية، لضمان سلامة المنتجات المتداولة وحماية المواطنين من أي سلع أو مواد غذائية مجهولة المصدر أو غير صالحة للاستهلاك.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، والتحفظ على المضبوطات تحت تصرف الجهات المختصة، لاستكمال الإجراءات القانونية واتخاذ ما يلزم وفقًا للقانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *