محافظ أسيوط مع أهالي القوصية في جولة ميدانية لمتابعة تطوير شارعي المحطة والري

أسيوط/حسنى الأكرادى

أجرى محمد علوان محافظ أسيوط جولة ميدانية موسعة بمدينة القوصية، لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات الرصف وتطوير البنية التحتية بقطاع الطرق المدرجة ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة. شملت الجولة تفقد أعمال رفع كفاءة شارعي “المحطة” و”الري” بالإضافة إلى تركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع الضيقة والتفريعات المرورية، وذلك في إطار جهود الدولة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير شبكات الطرق بالمراكز والمدن، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحقيقاً لأهداف رؤية مصر 2030.

رافق المحافظ خلال الجولة كل من أسامة سحيم، رئيس مركز ومدينة القوصية، و أحمد صلاح فخري، مدير مديرية الطرق والنقل بأسيوط، ونواب رئيس المركز، ومسؤولو الشركة المنفذة للمشروعات.

استهل المحافظ جولته بتفقد استكمال أعمال التطوير والرصف بشارع “المحطة”، والذي يعد أحد أهم المحاور المرورية الحيوية بالمدينة؛ حيث يجري حالياً رصف 750 متراً من إجمالي طول الشارع المستهدف البالغ نحو كيلومتر، بالتوازي مع تركيب الأرصفة والبردورات وأعمال الإنترلوك. وشدد اللواء محمد علوان على ضرورة الالتزام التام بالمواصفات الفنية ومعايير الجودة المقررة، مع تكثيف وتيرة العمل لسرعة الانتهاء من كافة الأعمال وفقاً للبرنامج الزمني المحدد.

كما تفقد المحافظ أعمال إنشاء تفريعة مرورية جديدة باستخدام بلاط الإنترلوك في منطقة كوبري القوصية من الناحية الشرقية المطلة على ترعة الإبراهيمية، والتي تستهدف تحقيق السيولة المرورية والحد من التكدسات بوسط المدينة، وإضفاء لمسة جمالية وحضارية على المنطقة.

وشملت الجولة أيضاً متابعة أعمال توسعة ورفع كفاءة شارع “الري”، والتي تتضمن وضع طبقة الأساس، واستكمال ازدواج الطريق، وإنشاء جزيرة وسطى وأرصفة جانبية، بما يضمن استيعاب الكثافات المرورية المتزايدة وتسهيل حركة انتقال المواطنين وسيارات النقل.

وفي مشهد يعكس الحرص على التواصل المباشر مع الشارع، التقى محافظ أسيوط بعدد من أهالي مدينة القوصية، وحرص على الجلوس معهم وتناول الشاي، مستمعاً بإنصات إلى مطالبهم، ومقترحاتهم، وشكاواهم المتعلقة بمستوى الخدمات والمشروعات الجارية بالمركز.

وأكد محمد علوان خلال لقائه بالأهالي أن النزول إلى الميدان هو الوسيلة الأنجع للوقوف على الاحتياجات الفعلية للمواطنين والعمل على حلها بشكل واقعي، موجهاً الجهات التنفيذية والمسؤولين المرافقين له بالفحص الفوري والدراسة العاجلة لجميع المطالب التي تقدم بها المواطنون، وإيجاد حلول جذرية وعاجلة للشكاوى المثارة، مشدداً على أن مصلحة المواطن تأتي دائماً على رأس أولويات الجهاز التنفيذي للمحافظة.

وفي لفتة إنسانية على هامش الجولة، قدم محافظ أسيوط مساعدات عاجلة لعدد من الأسر الأولى بالرعاية والحالات الإنسانية والأكثر احتياجاً التي التقاها في شوارع المدينة، موجهاً مسؤولي التضامن الاجتماعي والجهات المعنية بالتنسيق الفوري لتوفير كافة أوجه الدعم الاجتماعي، والرعاية الصحية، والتمكين اللازم لتلك الحالات وضمان حياة كريمة لهم.

واختتم المحافظ تصريحاته مؤكداً أن محافظة أسيوط ماضية بكل عزم في تنفيذ خطتها الشاملة لتطوير شبكات الطرق الداخلية والرابطة، ورفع كفاءة البنية التحتية بجميع المراكز والقرى لتحسين جودة الحياة اليومية للمواطنين، مؤكداً على استمرار جولات المتابعة الميدانية المفاجئة والدورية لضمان تسليم المشروعات في مواعيدها المحددة وبأعلى مستويات الكفاءة والتميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *