محافظ سوهاج ورئيس الجامعة يفتتحان فعاليات مؤتمر “إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى” احتفالا بثورة 30 يونيو

افتتح اللواء طارق راشد محافظ سوهاج، والدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، فعاليات مؤتمر “إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى.. جامعة سوهاج نموذج” بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، وذلك بالمركز الدولي للمؤتمرات بمقر الجامعة الجديد، بحضور نواب رئيس الجامعة، ونخبة من القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس والهيكل الإدارى، إلى جانب الحضور المشرف رفيع المستوي من قيادات القوات المسلحة والأزهر الشريف والإعلام المصرى.

 

وفي بداية كلمته، وجه محافظ الإقليم خالص التهاني القلبية لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وقيادات القوات المسلحة ورجال الشرطة البواسل وجموع شعب مصر العظيم بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، التي جسدت إرادة الشعب في حماية الوطن والحفاظ على مقدراته، ومثلت انتفاضـــــة شعبيــة مصرية خرج فيها الملايين من أبناء الشعب المصرى رافضين لحكم جماعة الإخوان الإرهابية.

 

وأوضح  أنه لولا تماسك الدولة المصرية وجيشها وشعبها لما استطاعت تجاوز التحديات والصعاب التي تعرضت لها البلاد قبل قيام ثورة 30 يونيو، ولولا القيادة الحكيمة والرؤية الثاقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى، ماخرجت الدولة من أزمتها وما انطلقت نحو البناء والتعمير، ومازال قطار الإنجازات يواصل طريقه لوصول مصر إلى مستقبل قوي ومستقر ومزدهر.

 

وألقي رئيس الجامعة، كلمة هنأ فيها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بمناسبة مرور 13 عاما على ثورة 30 يونيو المجيدة، يوم العزة والكرامة الذي أثبت فيه الشعب المصري العظيم قدرته على صنع المستحيل، بفضل اتحاده مع القوات المسلحة والشرطة المصرية، استطاعوا حماية الوطن والحفاظ على مقدراته، والقضاء على حكم جماعة الاخوان الإرهابية، وكتابة صفحة جديدة في تاريخ الدولة المصرية بقيادة رجل حكيم عسكري مخلص وسياسي محنك، قرر أن يسلك مع شعبه الأبي طريق التنمية الشاملة، ونجح في عودة الاستقرار الأمني وتثبيت أركان الدولة، واستعادة مصر لدورها الريادي في منطقة الشرق الأوسط، وتبني سياسات خارجية متوازنة وفاعلة في دعم القضايا العربية وحفظ السلام.

 

وقال النعماني، إنه على مدار 13 عاماً شهدت مصر طفرة تنموية غير مسبوقة تركزت على بناء قواعد الجمهورية الجديدة وإرساء دعائم الأمن القومي، والنهوض بقطاعات الصحة والتعليم والكهرباء والطاقة وشبكات الطرق والنقل والصرف الصحى، وتدشين مشروعات ضخمة مثل شبكة القطار الكهربائي السريع المونوريل، العاصمة الإدارية، مدينة العلمين الجديدة، إلى جانب مدن الجيل الرابع الذكية، هذا بالإضافة إلى مشاريع الإسكان الاجتماعي وإطلاق المبادرات الرئاسية الصحية والتوعوية مثل مبادرة حياة كريمة لتطوير قري الريف المصري ودعم الأسر احتياجاََ، مؤكداً على أن مصر ماضية بقوة في مسيرة البناء والتشييد، وتسير بخطى ثابتة نحو الإصلاح الاقتصادي لتحقيق “رؤية مصر 2030” من أجل استكمال معركة السعي لكفالة حق كل المصريين في التنمية المستدامة.

 

الجدير بالذكر أنه عقب انتهاء الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، سيتم بدء الفعاليات والتى تضم 4 جلسات حوارية بمشاركة نخبة من قيادات القوات المسلحة والأساتذة والخبراء الإعلاميين وهم المفكر الإستراتيجي ومدير الشئون المعنوية السابق، المذيعة آية عبد الرحمن بقناة اكسترا نيوز وعضو مجلس النواب، والدكتور أحمد البصيلي أستاذ الأديان والمذاهب بجامعة الأزهر، الإعلامى الكبير رفعت فياض مدير تحرير مؤسسة أخبار اليوم، والإعلامي القدير عبد الناصر زيدان بقناة مودرن سبورت، والصحفي سامي عبد الراضي رئيس تحرير شبكة قنوات النهار، والصحفي محمد الرميحي بقناة اكسترا نيوز ، والصحفي محمد كمال مدير تحرير أخبار اليوم، فتحي سليمان مدير موقع القاهرة 24،محمد المعتصم رئيس تحرير برنامج صباح الخير يا مصر، محمد رشاد مدير تحرير اليوم السابع، مصطفى قايد نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، محمد عبده بدوي مقدم برنامج صباح الخير يا مصر، هايدي عبد الرازق مذيعه بقناة ten.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *