محافظ سوهاج يوجه بفتح تحقيق عاجل في مشاجرة مستشفى طهطا العام

أثارت واقعة مشاجرة داخل مستشفى طهطا العام ضجة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تداول رواد المنصات الرقمية مقطع فيديو يظهر اشتباكاً بين أحد المواطنين وأحد الأطباء داخل المستشفى.

وفي استجابة فورية، أصدر اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، توجيهاته بفتح تحقيق عاجل في الحادثة، مشدداً على ضرورة محاسبة المسؤولين عن أي تجاوزات وفقاً للقانون.

تفاصيل الواقعة وتوجيهات المحافظ

اللواء عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج
دكتور عمرو دويدار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج

فور علمه بالحادثة، تواصل المحافظ مع الدكتور عمرو دويدار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، وأمر بتشكيل لجنة قانونية من ديوان عام المحافظة ومديرية الصحة للتحقيق في الأمر بشكل شامل، وشدد على أهمية كشف ملابسات الحادث، وتحديد المسؤوليات بوضوح، لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث التي قد تؤثر على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

رأي الشارع والمتابعين

الفيديو المتداول على الفيس بوك

وعبر المواطنون عن ارتياحهم لسرعة استجابة المحافظ، مشيدين بحرصه على فرض الانضباط داخل المستشفيات الحكومية، وطالب حسن عبد الرؤوف، أحد أهالي طهطا:  “لا بد من إجراء تحقيق عادل، نريد أن يشعر المريض بالأمان داخل المستشفى، وأي تقصير أو تجاوز يجب أن يحاسب عليه المسؤول”، بينما يطالب آخرون بتشديد الرقابة داخل المستشفيات لمنع وقوع أي مشاحنات قد تؤثر على الخدمة الصحية.

الإجراءات المنتظرة

أكد المحافظ أن التحقيقات ستتم بشفافية تامة، وأن أي شخص يثبت تورطه في تجاوزات أو سلوك غير مهني سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده دون تهاون، كما شدد على ضرورة احترام حقوق المرضى والأطقم الطبية على حد سواء، لضمان بيئة عمل آمنة للجميع.

هذه الواقعة تسلط الضوء على أهمية الانضباط والالتزام بالقوانين داخل المستشفيات، فالمواطنون ينتظرون نتائج التحقيق، آملين أن يكون هذا الإجراء خطوة نحو تحسين الخدمات الصحية في سوهاج، ويبقى السؤال الأهم: كيف يمكن تفادي مثل هذه الحوادث مستقبلاً؟

محمود حسن محمود، صحفي بقسم الأخبار والمتابعات- حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة جنوب الوادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *