جهاد علي
استقبل الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة، وفداً من لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب أسامة كمال رئيس اللجنة، وبحضور النواب محمد ذكي، جلال القادري، والنائبة مروة قنصوة. جاء اللقاء لمناقشة استراتيجية الطاقة الوطنية، والتشاور حول جهود الوزارة في استقرار التغذية الكهربائية والارتقاء بجودة الخدمات، إلى جانب تعزيز الاعتماد على الطاقات المتجددة، خفض استهلاك الوقود والحد من الانبعاثات الكربونية، وتحسين معدلات الأداء.
وتوجه وزير الكهرباء بالتهنئة لأعضاء اللجنة بمناسبة افتتاح دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي الثاني، مؤكداً حرص الوزارة على استمرار العمل المشترك والتعاون والتشاور لضمان أمن واستدامة الطاقة، واستقرار التيار الكهربائي لتلبية احتياجات خطط التنمية العمرانية والصناعية والزراعية ومشروعات التنمية المستدامة في جميع المحافظات.
وأشار الدكتور عصمت إلى أن الارتقاء بجودة الخدمات الكهربائية من أهم محاور خطة الوزارة، مع الالتزام بمعايير الجودة ومتابعتها من خلال التواجد الميداني والتواصل المباشر مع المشتركين، وتكثيف عمل فرق المتابعة والرقابة.
وأوضح الوزير نجاح الشبكة الموحدة خلال الصيف الماضي في استيعاب القدرات الجديدة وزيادة الأحمال غير المسبوقة، مشيراً إلى أن الاستراتيجية الوطنية للطاقة تعمل على خفض الاعتماد على الوقود الأحفوري وزيادة نسبة الطاقات المتجددة في مزيج الطاقة، مع تحسين إدارة العوائد من الأصول وتوسيع مشروعات الطاقات المتجددة وتقليل الانبعاثات الكربونية، في إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.
وأكد أعضاء اللجنة أهمية التعاون والتنسيق بين البرلمان والوزارة، باعتبار قطاع الكهرباء من الأنشطة الحيوية المتداخلة مع مختلف المجالات الاقتصادية، ومعياراً رئيسياً للنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.
موقع اليوم جريده اليوم – جريدة اليوم
