وكيل وزارة الصحة يترأس الاجتماع الدوري للجنة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة

ترأس الدكتور عمرو دويدار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، اليوم الأحد، الاجتماع الدوري للجنة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، والذي عُقد بمكتبه بديوان عام المديرية، بحضور أعضاء اللجنة.

التخلص من النفايات الخطرة

وخلال الاجتماع، تم مناقشة جميع معوقات تشغيل منظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، ووجه وكيل الوزارة بسرعة تذليل جميع العقبات التي تواجه المنظومة دون تأخير، لضمان استمرار العمل وفق أعلى معايير السلامة.

مكافحة العدوي

كما شدد الدكتور عمرو دويدار على ضرورة وضع خطة تطوير مستدامة للوحدة، وإنشاء مدفن لنواتج معالجة النفايات الطبية الخطرة مطابق لكافة الاشتراطات البيئية والصحية المعتمدة، مع التأكيد على متابعة الإجراءات الصحيحة وتطبيق سياسات مكافحة العدوى في جميع مراحل التخلص الآمن من النفايات.

الضوابط المنظمة 

وتضمن الاجتماع أيضًا مناقشة موقف التراخيص المنتهية للمنشآت الطبية الخاصة، وسبل الإسراع في تجديدها وفق القواعد والضوابط المنظمة.

حماية العاملين

وأكد وكيل وزارة الصحة أن مديرية الصحة بسوهاج تولي منظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة أولوية قصوى، لما لها من دور حيوي في حماية العاملين بالقطاع الصحي والمواطنين على حد سواء، وضمان مأمونية وسلامة جميع الخدمات الصحية المقدمة.

لجنة النفايات 

وضمت اللجنة كلًّا من الدكتور النمر محمدين مدير عام الطب الوقائي،الدكتورة راندا محمد مدير وحدة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، الدكتور مصطفى رفعت مدير إدارة العلاج الحر، الدكتور مصطفى أحمد عبد الله مدير إدارة صحة البيئة،صابر محمد عبد المنعم مدير التموين الطبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *