الصحة الفلسطينية: نحذر من كارثة صحية بالضفة وغزة

حذرت وزارة الصحة الفلسطينيَّة اليوم- الأربعاء- في بيان لها، من خطورة الوضع الصحي في غزة والضفة الغربية، واصفة إياه “بالكارثة الصحية” الناجمة عن العدوان الإسرائيلي المستمر.

وفصلت الحديث عن المنظومة الصحية في غزة، فقالت: إنها متهاوية تقريبا، حيث أن 80% من مستشفيات القطاع ومنشآته الطبية خارج الخدمة.

أما عن الوضع الصحي في الضفة الغربية، فقالت الوزارة: ثمة ضغط هائل على مستشفياتها ومراكزها الطبية، التي تعاني نقص المساعدات الطبية والمستلزمات الأساسية بسبب القيود الإسرائيلية المفروضة على الحركة ومن ثم تعرقل وصولها.

وكان رئيس وزراء الاحتلال “بنيامين نتنياهو” قد أكد في وقت سابق اليوم استعداده لفتح جبهة قتال ثانية في الضفة الغربية، مع استئنافه الحرب في غزة، وذلك خلال زيارته مركز تدريبات قوات المستعربين في جيش الاحتلال بالضفة الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *