قصور الثقافة تحتفل في مضان بفعاليات فنية وأدبية في طنطا

نظّمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة اللواء خالد اللبان، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية بالمركز الثقافي بطنطا، وذلك ضمن برنامج وزارة الثقافة للاحتفال بشهر رمضان المبارك.

انطلقت الفعاليات تحت إشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، بعزف النشيد الوطني، تلاه تقديم الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو محمد حسين لمجموعة من أشهر أغاني رمضان، منها مرحب يا هلال، احكِ يا شهرزاد، أهو جه يا ولاد، هاتوا الفوانيس، إلى جانب ميدلي مميز من فوازير الفنانة شريهان.

وتضمنت الأمسية فقرات أدبية وفنية متنوعة، حيث ألقى الطفل الموهوب سعيد قطب قصيدة بعنوان أهلًا رمضان، وقدّمت الطفلة فريدة محمد مجموعة من الابتهالات والتواشيح الدينية. كما شاركت الشاعرة د. هاجر الصواف بإلقاء عدد من القصائد العامية، من بينها الستر و*“رمضان مش للأكل”*.

واختُتمت الفعاليات بعرض اسكتش مسرحي بعنوان مولانا، من تأليف وإخراج الشاعر محمد سامي، وبطولة أعضاء نادي الكتابة الإبداعية بالمركز الثقافي بطنطا.

وتأتي هذه الفعاليات ضمن برنامج ثقافي وفني واسع تنظمه قصور الثقافة بالقاهرة والمحافظات احتفالًا بالشهر الكريم، حيث تستمر الفعاليات على مسرح 23 يوليو بالمحلة حتى الأربعاء المقبل، فيما تنطلق احتفالات المركز الثقافي بطنطا اعتبارًا من الخميس القادم، وذلك تحت إشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *